منتديات شياكه
عزيزى الزائر نرجوا منك الانضمام

الى عائلة منتديات شياكه والاشتراك

معنا بالمواضيع الهادفه ونأمل

من خلال زيارتك لنا ان تجد ما

تبحث عنه

نورت المنتدى وياريت تسجل معانا

منتديات شياكه

اغاني وافلام وكليبات ومسرحيات ومنقاشات ومواضيع هامة وعامة وكل حصري عندنا وبس
 
الرئيسيةالمجلهاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصريا اغنيه شعبان عبد الرحيم - بورسعيد Cd Q 128kbps
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 9:09 من طرف حماده

» حصريا البوم التراس وايت نايتس - اسلوب حياه 2012 Cd Q 320Kpbs
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 9:08 من طرف حماده

» حصريا أفضل أغانى السلو والرومانسيه فى الألبوم الرائع Collection Of Slow Hits 2012 تحميل مباشر
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 9:06 من طرف حماده

» نسخه الاكس بي السوداء الرائعة " Windows XP Professional Sp3 - Feb 2012 - Black Edition " بتحديثات شهر فبراير" تحميل مباشر على سيرفرات متعددة
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 9:03 من طرف حماده

» حصرياً الفيلم المُنتظر "ركلام" للنجوم غادة عبد الرازق ورانيا يوسف نسخة DVDScr تحميل مباشر
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 8:59 من طرف حماده

» العرض المنتظر WWE Elimination Chamber 2012 نسخه AVI بمساحة 1.35 GB ونسخه RMVB بمساحة 512 ميجا تحميل مباشر
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 8:54 من طرف حماده

» حصريا البوم احمد مجدي - مكان قريب 2012 Cd Q 320Kpbs على منتديات شياكه
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 8:50 من طرف حماده

» حصريا اغنيه وائل جسار " اسمى انس " CD Q 320 Kbps
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 8:48 من طرف حماده

» حصرياً النسخة الـ 720p BluRay للفيلم الأنمي الأكشن والمغامرة الرهيب The Adventures of Tintin 2011 مترجم تحميل مباشر
الأربعاء 22 فبراير 2012 - 8:42 من طرف حماده

ترتيب اليكسا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حماده
 
soma samsoma
 
نادرة الوجود
 
محمد الجوكر
 
bebo_abo
 
سما
 
youcef16
 
m_f-f2009
 
vegeto
 
General
 
Website counter
مشاركة

تابعنى

تابعنى على تويتر أضفنى الى الفيس بوك
Share

شاطر | 
 

 الاكتئاب .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادرة الوجود
عضو متميز
عضو متميز
avatar



عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 14/02/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الاكتئاب .....   الجمعة 18 فبراير 2011 - 12:38

الاكتئاب .....


الاكتئاب



تعريف الاكتئاب
هل سبق أن حاولت الاكل عند شعورك بالعطش؟
ربما يبدو هذا كسؤال غريب و لكنه مماثل تماما لما يفعله بعض الناس عند محاولتهم التغلب على الاكتئاب. حينما يرسل لك جسمك رساله عن طريق أن يجعلك تشعر بالعطش فذلك معناه انه مهما اكلت فأن شعورك بالعطش لن يذهب.الاكتئاب فى كثير من الاحيان يكون رساله أيضا, رساله من عقلك الباطن يقول لك فيها ان حياتك لن يكون لها طعم او معنى حتى تحضر لى ما اريد. رساله يقول لك فيها انه لن يتركك تستمتع بالحياه حتى تجلب له ما يحتاجه.


الرساله
هب ان شخص اصابه الاكتئاب بسبب عدم رضائه عن وظيفته, هل تظن ان سفره لعطله لعده أيام او فعل شىء جديد سيجعله سعيدا؟ ربما ينفع هذا لبضع ساعات و لاكن ما دادت المشكله الرئيسيه هناك فأن الاكتئاب سيكون هناك هو أيضا. فى هذه الحاله الشىء الصحيح الذى يجب عليه فعله هو البحث عن وظيفه أخرى او كتابه الخطوات التى سيتبعها لحل مشاكله.

أنا اعلم أنه لا يمكن حل المشاكل الكبيره بهذه السهوله و لكن الشىء الجيد فى عقلك الباطن هو أنه يسحب المشاعر السيئه عند ملاحظته انك بدأت فى التصرف, ففى النهايه الاكتئاب هنا لم يكن الا رساله تحفزك للتحرك فى طريق معين, فما ان تبدأ فى التحرك فيه يفهم عقلك الباطن أنك وعيت الرساله و لذا فهو يسحبها.


هل أنت مكتئب؟
هل أنت مكتئب؟
و اذا كانت اجابتك بنعم فهل تعرف لماذا تشعر بالاكتئاب؟
و أذا كنت تعرف السبب فهل تحاول علاج المشكله ام انك تفعل أشياء اخرى حتى تنسيك ذلك الشعور؟
اذا شعرت بالاكتئاب فاعلم انها ربما تكون رساله من عقلك الباطن, حاول فهمها جيدا ثم ابدا فى التحرك حتى يفهم عقلك الباطن انك استوعبت الرساله. أفعل ما فى وسعك لحل المشكله او حتى فى البدء فى الحل, فهذا كافى لجعلك تشعر بتحسن.



<H2>كيف اعرف ان كنت مصابا بالاكتئاب
أذا كنت لا تعرف ما اذا كنت مصاب بالاكتئاب ام لا فابحث عن العلامات التاليه و ان وجدت ان اغلبها موجود فيك فاعلم انك مصاب بالاكتئاب:


فقد الشعور بالسعاده اثناء قيامك بالاشياء التى تحبها
الشعور بفقد الامل
عدم الرغبه فى القيام من سريرك فى الصباح
فقط الطاقه تماما
عدم الرغبه فى مقابله اى احد
حدوث تغيير كبير فى وزنك
التفكير فى الانتحار او الرغبه فى الموت


اسباب الاكتئاب
اذا بحثت عن تعريف الاكئاب على الانترنت فسيخبرك الجميع بدون اثتثناء انه خلل فى افرز كيماويات معينه فى المخ الا ان الجميع لن يخبرك بالتفكير فى الشىء الذى سبب هذا الخلل. نعم الاكتئاب ينشا عن هذا الخلل و لكن الخلل نفسه نتج عن مشكله فى حياتك اهملتها او لم تستطيع حلها. واجه مشاكلك, لا تلقيها وراء ظهرك, تحلى بالشجاعه و ستجد ان تعرضك للاكتئاب قد قل
بعض المشاكل ليس لها حل
</H2>ماذا اذا كانت المشكله ليس لها حل. ماذا اذا كنت فقدت شخص عزيز مثلا؟ كيف يمكنك علاج الموقف فى هذه الحاله؟
يجب عليك أن تعرف ان عقلك الباطن يريد منك حلا او يريدك أن تتقبل الموقف, فان تقبلته و رضيت به فذلك يعتبر حلا بالنسبه لعقلك الباطن. اى أنك لا يجب عليك حل كل المشاكل و انما يمكنك محاوله تقبل ما لا يمكن حله.

أنا لا اقول ان سبب كل حالات الاكتئاب هو مشاكل الحياه و لكن فى كثير من الاحيان يكون هذا هو السبب. افحص حياتك بعنايه و حاول معرفه السبب الرئيسى لاكتئابك و ان عرفته فحاول علاجه و ان لم تستطع فحاول تقبله و ذلك كفيل ان يذهب عنك الاكتئاب.



الاكتئاب و عدم تحقيق الاهداف



لم تحقق أهدافك؟
من أحد الاسباب الشائعه للاكتئاب هو ان يجد الشخص أن هدفه لم يتحقق. الاكتئاب بسبب عدم تحقيق هدف ما يعد من انواع الاكتئاب الخفيفه مقارنه بالاكتئاب الذى قد يأتى بعد فقد شخص عزيز أو بعد الفشل فى الحياه و لكن مشكله هذا النوع من الاكتئاب هو أنه قد يظل مع الشخص حتى يحقق هدفه أو حتى يجد حلا. الشىء الذى يجب عليك أن تعرفه اذا كنت تعانى من هذا النوع من الاكتئاب هو انك ان لم تكن طموحا لما أصبت بهذا النوع من الاكتئاب, فبعكس الاعتقاد السائد فانك أصبت بهذا النوع من الاكتئاب لانك قوى


هل لديك خطط بديله؟
هل لديك خطه بديله؟
ان لم يكن لديك خطه بديله فذلك قد يزيد من حده الاكتئاب لانك لن تجد امامك خيار اخر غير الاكتئاب. عليك ان تفكر فى خطه بديله او مسار أخر تسير فيه حتى تقنع عقلك الباطن ان هناك أمل و بالتالى تقلل من الاكتئاب.


أستمر فى السير حتى و لو كنت تشعر بالحزن
حتى و ان كنت تشعر بالاكتئاب و حتى و ان كنت لا تملك الطاقه الكافيه فالاستمرار فى السير فى خططك لن يضرك فى شىء بل سيكون طريقك للوحيد للتخلص من هذا النوع من الاكتئاب, فقعلك الباطن اصابك بالاكتئاب لانه لا يجد حلا اخر لتلك المشكله اما ان ظهر امامك طريق اخر تسير فيه فعلى الاقل ستقل حده ذلك الاكتئاب

الاكتئاب و فقد الطاقه


<H2 class=content> </H2>أحد أعراض الاكتئاب القويه هى فقد الطاقه و الحماسه و الشعور بأنك لا تستطيع القيام بأى مجهود الا بصعوبه. أثناء الاكتئاب يكون عقلك الباطن مقتنع بأنه ليس هناك حل لمشكلته و ذلك فهو لا يعبأ ببذل أى مجهود لانه يعتبره بلا فائده. من الطبيعى جدا أن تجد صعوبه فى القيام بالتمرينات الرياضيه أثناء أصابتك بالاكتئاب رغم أن هذه التمرينات قد تحسن من مزاجك. التمرينات الرياضيه تساعد على التقليل من حده الاكتئاب خاصه ان كانت تحت ضوء الشمس و ذلك نتيجه لافراز هرمون السيروتونين.

<H2 class=content>ماذا يمكن أن أفعل لاستعاده طاقتى مجددا؟</H2>بالرغم من أن الاكتئاب يسلب طاقه الشخص الا أن هناك العديد من الوسائل التى يمكن أن تتبعها لتستعيد طاقتك مثل:


المشى لمده نصف ساعه يوميا:: وجد أن المشى تحت أشعه الشمس لمده نصف ساعه يقلل كثيرا من الشعور بالاكتئاب بعد عده أيام من المواظبه
الضغط على نفسك لن يقتلك::أذا ضغطت على نفسك و قمت بأعمالك الطبيعيه فلن يحدث لك شىء, قد تجد بعض الصعوبه فى القيام بأعمالك المعتاده و لكن ذلك سيكسبك الصلابه
التعامل مع الاكتئاب:كل خطوه ستأخذها فى التعامل مع الاكتئاب سترد لك بعضا من طاقتك. لا تترك نفسك ضحيه للاكتئاب
<H2>الشعور بالاكتئاب عند الاستيقاظ من النوم</H2>فور استيقاظك من النوم يقوم عقلك باسترجاع كل تفاصيل حياتك بما فيها مشاكلك و همومك فأن وجد مشكله معينه غير محلوله و لم يجد ان فى أستطاعتك حلها قد يجعلك تشعر بالاكتئاب كوسيله لتحفيزك على فعل أى شىء. قد يبدو هذا غريبا و لكن فى كثير من الاحيان يكون الاكتئاب مجرد وسيله يستخدمها عقلك ليحفزك لتفعل شىء معين. المشكله هى ان كثير من الناس لا يفهم هذه الرساله و يحاول التخلص من الاكتئاب بطرق اخرى غير حل مشكلته مما لا يؤدى الى أى نتيجه.
<H2>الاحلام و الشعور بالاكتئاب</H2>فى كثير من الاحيان قد نرى احلام تجعلنا نشعر بالاكتئاب ثم ننساها حين نستيقظ و لكن ما قد يبقى منها هو شعور الاكتئاب الناتج عنها. فى هذه الحاله قد لا نستطيع ام نطلق على هذا الشعور أكتئاب و لكنه تغير حاد فى المزاج نتيجه لما رأيته و أنت نائم. حتى و ان كنت لا تتذكر أحلامك فاننا كلنا نرى الاحلام كل ليله بل و يتغير مزاجنا فى الصباح بسببها بدون حتى أن نتذكرها.


التعامل مع الاكتئاب


بعض الناس كان له اهداف يسعى اليها فى يوم ما ثم فجاه تركها م لم يعد يأبه بها.على سبيل المثال لا الشخص الذى كان دائما يريد ان يمتلك شركته الخاصه ثم فجأه وجد نفسه يعمل عند شخص اخر. المشكله هنا لا تكمن فى ترك الهدف و لكنها تكمن فى خداع الشخص لنفسه عن طريق محاوله اقناعها انه سعيد فى عمله و هذا احد اسباب الاكتئاب. عقلك لا يمكن ان يجعلك تتخلى عن حلم كان عندك لم تحققه الا ان يصيبك بالاكتئاب.

كثير من الناس يخدعوا انفسهم كل صباح حينما يحاولوا ان ينسبوا ترك احلامهم و اهدافهم لاسباب اخرى مثل الانشغال بالعمل او عدم ايجاد الوقت. اعلم ان هذا لا يسبب شىء الا الاكتئاب.


هل تعيش فى حاله اكتئاب مستمر؟
بعد ان يبدأ هؤلاء الناس فى خداع انفسهم بتلك الطريقه يقوموا بدفن مشاكلهم و يحاولوا نسيانها تماما و كأنها لم تكن هناك. و رغم ان تلك محاوله ذكيه الا انها تؤدى الى:

-تقلبات فى المزاج بدون سبب واضح
-الحزن المستمر
-الاصابه بالاكتئاب.

اعلم ان الهروب من مشاكلك, دفن احلامك او التظاهر بانها لم تكن موجوده سيؤدى بك حتما الى الاكتئاب, و العكس صحيح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاكتئاب .....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شياكه :: منتدى الحوار العام :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: